بشري سارة الإعلان عن دعم مالي جديد للمواطنين يصل لـ 2400 ريال شهريًا تتحصل علية بهذة الكيفية

في خطوة تعكس التزامها بتعزيز فرص العمل الحر ودعم المواطنين في سوق العمل، أطلقت المملكة العربية السعودية مبادرة مالية تستهدف العاملين في قطاع نقل الركاب يُعد هذا التحرك جزءًا من جهود الهيئة العامة للنقل لتشجيع المواطنين على الانخراط في النقل الموجه ونشاط توصيل الركاب، مقدمة دعمًا ماليًا يصل إلى 2400 ريال شهريًا.

فرصة ذهبية للباحثين عن عمل

الدعم المالي، الذي يُقدم لمن يكملون 42 رحلة شهريًا، يفتح الباب أمام الشباب والفتيات السعوديين للدخول في سوق العمل الحر عبر بوابة نقل الركاب. هذه الخطوة لا توفر فقط مصدر دخل مستقر للعاملين بها، بل تعزز كذلك من الاقتصاد المحلي وتخلق فرص عمل جديدة للاستفادة من هذه المبادرة، وضعت الهيئة العامة للنقل مجموعة من الشروط الواجب توافرها في المتقدمين، أبرزها أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، غير موظف في القطاع الحكومي، وألا يملك سجلًا تجاريًا. الهدف من هذه الشروط هو ضمان وصول الدعم للفئات المستهدفة وتحفيز الشباب على الانخراط في العمل الحر.

كيفية التقديم للحصول على الدعم

التقديم على الدعم يتم بسهولة عبر التسجيل في منصة العمل الحر التي تسهل على الراغبين في الانضمام إلى هذا النشاط التواصل مع الهيئة والتحقق من استيفاء الشروط المطلوبة. هذه العملية تعكس التزام المملكة بتسهيل الإجراءات وتشجيع العمل الحر.

خارطة طريق للانضمام إلى قوة العمل الحر في نقل الركاب

في زمن يزداد فيه الطلب على الخدمات المرنة والفورية، يبرز نشاط نقل الركاب عبر تطبيقات النقل كفرصة ذهبية للشباب السعودي، ساعيًا لتحقيق دخل مستقل ومساهمًا في الاقتصاد الرقمي الناشئ. وزارة الموارد البشرية والهيئة العامة للنقل تسهلان هذا المسار من خلال منصة العمل الحر، وإليك كيف.

  • التسجيل في تطبيقات النقل المعتمدة البداية تكون بالتسجيل في أحد تطبيقات توصيل الركاب المعتمدة لدى الهيئة العامة للنقل. هذه الخطوة تعتبر البوابة الأولى نحو الدخول في عالم العمل الحر في نشاط نقل الركاب.
  • إصدار وثيقة العمل الحر بعد التسجيل في التطبيق المختار، يتوجب على الراغبين في العمل إصدار وثيقة العمل الحر تحت نشاط “قائد مركبة”. هذه الوثيقة تصدر من خلال الموقع الإلكتروني للعمل الحر التابع لوزارة الموارد البشرية، وهي خطوة ضرورية للتأكيد على الالتزام بالمعايير المهنية والقانونية.
  • التسجيل في منصة طاقات بعد الحصول على وثيقة العمل الحر، يجب التسجيل في منصة طاقات التابعة لصندوق تنمية الموارد البشرية. هذه الخطوة تساعد في توفير مزيد من الدعم والتدريب للمتقدمين، وتفتح أمامهم فرصًا أوسع للتطور المهني.
  • إكمال الإجراءات والبدء بالعمل بعد إدخال كافة البيانات ورفع الأوراق المطلوبة عبر الموقع الإلكتروني للعمل الحر، يتم إصدار الوثيقة وبذلك تكون جاهزًا للبدء في العمل عبر التطبيقات المعتمدة. هذه العملية تؤكد على الشفافية والمهنية في العمل الحر.