هبة جديدة تجنن يابنات لعمل البيض “تغليف الصفار” بتجننك راح تسويها كل يوم شاهدي كيف

ظهرت طريقة جديدة ومبتكرة لقلي البيض حظيت بتفاعل واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي. تُعرف هذه الطريقة بـ”تغليف الصفار” داخل بياض البيض بطريقة فنية ليأخذ شكل مربع أنيق يطفو فوق الصفار، مما يضيف لمسة جمالية وفنية على مائدة الإفطار.

كيف تُطبق هذه الطريقة الفريدة؟

لتجربة هذا الأسلوب الجديد، ستحتاج إلى مقلاة غير لاصقة وملعقة مثقوبة لتسهيل فصل الصفار عن البياض. إليك الخطوات بالتفصيل:

  1. التحضير المسبق: قبل كل شيء، تأكد من أن المقلاة ساخنة بما فيه الكفاية. أضف قليلًا من الزيت لمنع الالتصاق ولتسهيل عملية القلي.
  2. صنع القاعدة: اسكب بياض البيض في المقلاة، موزعًا إياه بشكل يشكل طبقة رقيقة ومتساوية.
  3. تحديد المركز: بعد أن يبدأ البياض في النضوج قليلًا، ضع صفار البيض في وسط الطبقة الرقيقة من البياض.
  4. الفن في التغليف: برفق وعناية، ابدأ بطي البياض المنضج فوق الصفار، مستخدمًا أصابعك أو أداة مناسبة، لتشكيل مربع متقن يحتوي الصفار.
  5. اللمسة الأخيرة: قم بقلب المربع الذي شكلته على كلا الجانبين حتى ينضج جيدًا ويكتسب لونًا ذهبيًا مميزًا.

لماذا تحظى هذه الطريقة بشعبية؟

لا شك أن الجمالية التي تضيفها هذه الطريقة على طبق البيض البسيط تجعل منها موضوعًا للحديث والتجربة. لكن، وراء الشكل الجذاب، تكمن فائدة عملية تتمثل في ضمان نضج البياض تمامًا مع الحفاظ على قوام الصفار السائل أو شبه السائل، حسب الرغبة. هذا الأسلوب يمنح الطهاة المنزليين فرصة لإضافة لمسة إبداعية إلى وجباتهم بسهولة ويسر.

تمثل هذه الطريقة الجديدة في قلي البيض مثالًا رائعًا على كيفية تحويل الأطباق اليومية إلى أعمال فنية تثير الإعجاب والتقدير. ليست فقط متعة للعين، بل وأيضًا للذوق. فلم لا تجربها في مطبخك الخاص وتضيف بعض الفن إلى وجبتك الصباحية؟ قد تكتشف جانبًا جديدًا في مهاراتك الطهوية وتشارك إبداعك مع العالم.