الشتاء في المملكة تعرف على موعد انتهاء موجة البرد 1445 وأبرز فعاليات موسم الشتاء

عادة ما يكون الشتاء في السعودية معتدلًا مقارنة بالدول ذات الشتاء القارس، ولكن هذا العام شهدت المملكة برودة استثنائية، حيث تدنت الحرارة إلى مستويات قياسية في بعض المناطق يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع التدريجي مع اقتراب نهاية فبراير وبداية مارس، مما يعني أن البرد الشديد سيودع السعودية قريبًا ليفسح المجال أمام فصل الربيع الدافئ والمعتدل.

موعد انتهاء البرد الشديد العد التنازلي للدفء

تشير التقويمات والتوقعات الجوية إلى أن يوم 20 مارس، الموافق 10 رمضان، سيكون بمثابة نقطة تحول في المملكة العربية السعودية، حيث ستودع البلاد البرد الشديد لتبدأ فترة أكثر دفئًا واعتدالًا هذا التاريخ يمثل بداية الانتقال من الشتاء إلى الربيع، فترة يتغير فيها الطقس تدريجيًا ليصبح أكثر دفئًا وتبدأ الحياة في الخارج تزدهر من جديد.

ومع اقتراب هذا الموعد، يجب على السكان البدء في التحضير لتغييرات الطقس، من خلال استبدال الجواكت والمعاطف الثقيلة بملابس أخف وزنًا وأكثر ملاءمة للأجواء الدافئة فتح النوافذ لتهوية المنزل وتغيير الديكورات لتعكس الأجواء الدافئة والمشرقة.

فعاليات موسم الشتاء الساحر في السعودية

تتحول المملكة العربية السعودية إلى لوحة فنية تزينها الطبيعة بأجمل حللها، وتبرز فعاليات موسم الشتاء التي تجذب الزوار من كل مكان إذ يعد هذا الموسم فرصة مثالية لاستكشاف جمال الطبيعة والمشاركة في الفعاليات الثقافية والترفيهية التي تقدمها المملكة.

جبال اللوز، بمناظرها الخلابة المغطاة بالثلوج، تقدم لزائريها تجربة فريدة لا تنسى هنا، يمكن للعائلات والأصدقاء الاستمتاع بالأجواء الشتوية الباردة ورؤية الثلوج التي تغطي قمم الجبال، وهي منظر نادر وجميل في المملكة.

صحراء الثمامة، برمالها الذهبية ومساحاتها الشاسعة، تتحول في الشتاء إلى واحة من الهدوء والجمال يمكن للزوار هنا الاستمتاع برياضة الدراجات الرملية، وركوب الجمال، والتخييم، والتمتع بأجواء الشتاء الباردة وسط الطبيعة الصحراوية الخلابة.

رابط الاستعلام عن موجة البرد في السعودية

  • البحث عبر كتابة “المركز الوطني للأرصاد السعودية” أو عن طريق كتابة عنوان URL المباشر إذا كنت تعرفه.
  • هناك قسم مخصص للاستعلام عن الطقس يتضمن توقعات مفصلة للأحوال الجوية، بما في ذلك درجات الحرارة، الرطوبة، الرياح، وأيضًا موجات البرد.
  • يوفر الموقع أدوات للبحث عن الأحوال الجوية في مناطق مختلفة من المملكة، حيث يمكنك تحديد الموقع الجغرافي الذي ترغب في معرفة الأحوال الجوية به.