بدئ الفصل الدراسي الثالث بالسعودية تعرف علي التقويم الدراسي لهذا الفصل وماهي نظم الدراسة برمضان 2024

مع اقتراب موعد انطلاق الفصل الدراسي الثالث للعام الهجري 1445، تشهد الإدارات التعليمية في مختلف المناطق والمحافظات حراكًا نشطًا لتهيئة الأجواء التعليمية، استعدادًا لاستقبال الطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية هذه الخطوة تأتي في أعقاب فترة الراحة التي استمتع بها الطلبة عقب اختتام الفصل الدراسي الثاني، حيث استفادوا من إجازتي يوم التأسيس ونهاية الفصل، التي امتدت لعشرة أيام متواصلة.

التحول نحو نظام التقويم الدراسي الجديد، الذي يقسم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول، يعد خطوة استراتيجية هامة نحو تحسين جودة التعليم وإتاحة المزيد من الفرص للطلاب للتعلم والتطور يهدف هذا التغيير إلى تحقيق توازن أفضل بين أوقات الدراسة والراحة، مما يساعد على تعزيز التحصيل العلمي والصحة النفسية للطلبة.

إعداد المدارس والمعلمين فى رمضان

يستعد الطلاب للاحتفال بعيد الفطر المبارك. تبدأ إجازة العيد من يوم الجمعة 19 من شهر 9 لعام 1445هـ، وتستمر حتى يوم الأحد الموافق 5 من شهر 10 لنفس العام الهجري هذه الفترة من الراحة والاستجمام تأتي كتتويج لجهود الطلاب والمعلمين على حد سواء، وفرصة للجميع لقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء.

المعلمون والإدارات التعليمية يلعبون دوراً حيوياً في دعم الطلاب خلال هذه الفترة، من خلال توفير مواد تعليمية مرنة وتشجيع الطلاب على الاستفادة القصوى من الوقت المتاح لهم للدراسة الهدف هو ضمان أن يحافظ الطلاب على تركيزهم وحماسهم للتعلم، بينما يوازنون بين مسؤولياتهم الدينية والأكاديمية.

مع اقتراب نهاية الفصل الدراسي الثالث والعام الدراسي 1445هـ، ينظر الطلاب والمعلمون إلى المستقبل بتفاؤل الجهود المبذولة خلال هذا العام الدراسي تبشر بنجاحات وإنجازات جديدة في الأفق الدروس المستفادة والتجارب المكتسبة ستكون بمثابة دعائم للطلاب في مسيرتهم التعليمية والشخصية.

تحفيز الطلاب على المشاركة والاحتفال

إضافة إلى الإجازات المقررة، يأتي الفصل الدراسي الثالث مزودًا بمفاجأة سارة للطلاب والمعلمين على حد سواء، وهي إجازة نهاية أسبوع مطولة بمناسبة اليوم الوطني للمملكة هذه المناسبة، التي تعد من أهم الأحداث في البلاد، توفر فرصة للتأمل في تاريخ الوطن وإنجازاته وتعزيز الشعور بالانتماء والفخر الوطني.

تبدأ الإجازة من يوم الخميس الموافق 23 من شهر 10 لعام 144هـ، وتستمر لتشمل يوم الجمعة، الذي يوافق اليوم الوطني نفسه هذه الإجازة تعطي الطلاب وأسرهم فرصة للاحتفال بهذا اليوم المهم، وتقدير القيم والتقاليد التي تجمع بين أفراد المجتمع.

من المتوقع أن تشهد هذه الإجازة المطولة مشاركة واسعة من الطلاب وأسرهم في الفعاليات الوطنية والأنشطة الاجتماعية هذه المشاركة تعد جزءًا لا يتجزأ من التجربة التعليمية، حيث تعلم الطلاب القيمة الحقيقية للمواطنة الفاعلة والمسؤولة.