إستشارية تحذر النساء هذا التصرف بالمطبخ يعرضك للشيخوخة المبكرة! بتسوية وإنتي ماتدرين

استشارية الأمراض الجلدية، نجلاء الدوسري، تلقي الضوء على هذه المشكلة التي قد تبدو غير ملحوظة للكثيرين، لكنها تحمل في طياتها تأثيرات قد تسبب شيخوخة مبكرة للجلد. من التجاعيد والتصبغات خاصةً للأشخاص المعرضين للكلف، إلى الجفاف وتهيج بعض الأمراض الجلدية كالوردية والإكزيما والصدفية، الحرارة المنبعثة من الطهي قد تكون عدوًا خفيًا لبشرتك.

نصائح لحماية البشرة أثناء الطبخ

أولًا، من الضروري استخدام مرطب يناسب نوع بشرتك قبل بدء الطبخ. هذه الخطوة تساعد في توفير حاجز حماية ضد الحرارة وتقلل من فرصة الجفاف. ثانيًا، وضع مروحة في المطبخ بحيث تكون موجهة نحو وجهك يمكن أن تخفف من تأثير الحرارة المباشرة وتحافظ على برودة بشرتك.

إضافة إلى ذلك، من المهم أخذ فترات راحة بين الحين والآخر أثناء الطبخ لتجنب التعرض المستمر للحرارة. هذا لا يعطي بشرتك فرصة للتنفس فحسب، بل يساعد أيضًا في تقليل الضغط والتعب الذي قد تشعر به بعد الوقوف لساعات طويلة.

الحفاظ على بشرة صحية لا يقتصر فقط على العناية الخارجية كاستخدام المرطبات والوقاية من الشمس، ولكن يمتد أيضًا إلى كيفية تفاعلنا مع البيئة المحيطة بنا، وخاصةً أثناء الطبخ. تذكر أن الوقاية خير من العلاج، وباتباع هذه النصائح البسيطة، يمكنك حماية بشرتك من الأضرار المحتملة والحفاظ على نضارتها وشبابها. لا تدع الحرارة تقف في طريق جمال بشرتك وصحتها.