لا يفوتك وزارة التعليم تعلن البدئ في تسجيل الطلاب بالصف الأول الإبتدائي بهذة الخطوات الجديدة

أعلنت الوزارة عن بدء مرحلة التسجيل للطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي، رياض الأطفال، ومدارس تحفيظ القرآن للعام الدراسي الجديد 1446. هذه الخطوة، التي تشمل كذلك المدارس الأهلية ضمن القطاع الحكومي، تمثل بداية مثيرة وموعدًا مهمًا للأسر السعودية التي تسعى لضمان مقعد دراسي لأبنائها.

مواعيد تسجيل الجديدة

الوزارة حددت جدولًا زمنيًا واضحًا لهذه العملية، حيث يستمر التسجيل في المدارس الحكومية حتى الثالث والعشرين من شوال. أما بالنسبة للراغبين في التسجيل بالمدارس الأهلية والعالمية، فيمكنهم القيام بذلك حتى نهاية الأسبوع الثالث بعد انطلاق العام الدراسي. بالنسبة لمدارس تحفيظ القرآن، تبدأ فترة التقديم من السادس والعشرين من شوال وتستمر حتى الثامن من ذو القعدة.

من يمكنه التسجيل؟

أولاً، دعونا نتعرف على الضوابط: يجب أن يكون الطفل قد أكمل الست سنوات بحلول بداية السنة الدراسية أو قبلها بمدة لا تتجاوز 90 يومًا. للأطفال الأصغر سنًا، هناك فترة سماح تصل إلى 180 يومًا، ولكن يجب الانتباه إلى المعايير والشروط المحددة.

كيف تبدأ عملية التسجيل؟

الخطوة الأولى هي زيارة موقع نظام نور الإلكتروني. هذا الموقع ليس مجرد بوابة للتسجيل فحسب، بل هو نافذة لعالم من المعلومات والخدمات التعليمية التي تقدمها وزارة التعليم.

خطوات التسجيل في نظام نور

  1. البدء بزيارة موقع نظام نور.
  2. استخدم بيانات حساب ولي الأمر للدخول.
  3. من القائمة، ابحث عن هذا الخيار وانقر عليه.
  4. تسجيل طالب جديد اختر هذه الخانة لبدء إدخال معلومات الطالب.
  5. إدخال البيانات الأساسية من رقم الهوية أو الإقامة إلى تاريخ الميلاد والجنسية، كل خطوة مهمة لضمان سلاسة التسجيل.
  6. اختيار المدرسة بعد إكمال البيانات، ستختار المدرسة المناسبة من الجدول.