إرتفاع كبير في إنتاج الدواجن بالسعودية ليكسر حاجز الـ 100 مليون

في شهر فبراير من العام 2024، شهدت المملكة إنجازًا غير مسبوق في مجال الزراعة، خصوصًا في قطاع إنتاج الدواجن، حيث حققت قفزة كبيرة بإنتاجها المذهل الذي وصل إلى 100 مليون كيلو جرام من الدواجن أحد أبرز أسرار هذا النجاح يكمن في الدعم القوي والتمويل المستمر من صندوق التنمية الزراعية. لقد كان هذا الدعم بمثابة العمود الفقري للمشاريع الزراعية، خاصةً تلك التي تعنى بإنتاج الدواجن. إضافة إلى ذلك، تم تطبيق إجراءات الأمن الحيوي بكفاءة عالية، مما ضمن توافق هذه المشاريع مع المعايير الدولية، وهو ما ساهم في رفع مستوى الإنتاج وجودته.

لا يمكننا تجاهل الدور الكبير الذي لعبه القطاع الخاص في هذه الملحمة الزراعية. وزارة البيئة والمياه والزراعة أكدت على أن شركات القطاع الخاص كانت عنصرًا فاعلًا ومؤثرًا في تعزيز القطاع الزراعي بالمملكة. وقد أُعتمدت هذه الشركات كمستحقة لعلامة الجودة “سعودي جاب”، في خطوة تؤكد على جودة وتميز الإنتاج المحلي.

الجدير بالذكر أن قطاع الدواجن في المملكة لم يصل إلى هذا المستوى من النجاح إلا بفضل الاستراتيجيات الزراعية الفعالة التي أطلقتها الوزارة. هذه الاستراتيجيات لم تسهم فقط في تطوير قطاع الدواجن، بل كان لها أثر كبير في تطوير قطاع الزراعة بأكمله إن تحقيق مثل هذه القفزة في إنتاج الدواجن يعد خطوة مهمة نحو تحقيق الرؤية.