المرور السعودي يوضح كيفية إستبدال اللوحات إلكترونياً بإستخدام منصة أبشر فقط

تتجه المملكة العربية السعودية نحو إحداث ثورة في تقديم الخدمات الحكومية، مستهدفةً رفع مستوى الكفاءة وتحسين تجربة المستخدمين، تبرز الخطوات الجريئة التي تقوم بها الإدارة العامة للمرور بالتعاون مع منصة أبشر، المنصة الإلكترونية الرائدة التابعة لوزارة الداخلية السعودية، نحو التحول الرقمي الشامل لجميع الخدمات المرورية.

التحديث الأبرز الذي شهده القطاع المروري مؤخرًا هو إطلاق خدمة استبدال لوحات المركبات إلكترونيًا عبر منصة أبشر، مما يعد خطوة ثورية في تسهيل الإجراءات والقضاء على الازدحام في المكاتب الحكومية. هذه الخطوة لا تُبرز فقط التزام الإدارة بتوفير خدمات متقدمة وفعالة للأفراد وأصحاب الأعمال على حد سواء، بل تعكس أيضًا رؤية المملكة 2030 للتحول الرقمي والتطوير الشامل.

خيارات متعددة لخدمة مميزة مع منصة أبشر

تتيح منصة أبشر لمستخدميها خيارات متعددة لاستبدال لوحات المركبات، سواء كانت لوحات مفقودة أو تالفة، أو حتى الرغبة في الحصول على لوحات بشعارات مميزة، مع ضمان إجراءات سلسة وميسرة عقب سداد الرسوم المالية المطلوبة. هذا التنوع في الخدمات يلبي احتياجات جميع الفئات ويعزز من تجربة المستخدم بشكل كبير.

للاستفادة من هذه الخدمة، وضعت المنصة شروطًا واضحة تضمن سلاسة العملية وتجنب أي تعقيدات محتملة. من بين هذه الشروط:

  • أن يكون المتقدم مالكًا فعليًا للمركبة.
  • عدم وجود طلبات سابقة مشابهة أو بلاغات بفقدان أو سرقة اللوحات.

خطوات سهلة لتغيير لوحة سيارتك عبر أبشر

لم يعد تغيير لوحة السيارة يتطلب زيارات متعددة للمؤسسات الحكومية أو انتظار في طوابير طويلة. بفضل منصة أبشر، أصبح بإمكان مالكي المركبات إنجاز هذه المهمة بخطوات بسيطة ومن دون مغادرة المنزل. إليكم كيفية القيام بذلك:

  1. تسجيل الدخول إلى حسابك على منصة أبشر باستخدام الهوية الوطنية. هذا يتيح لك الوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات الإلكترونية المخصصة لتسهيل إجراءاتك المرورية.
  2. بعد تسجيل الدخول، يتعين عليك الضغط على خيار “اختيار المركبات” من القائمة الرئيسية. هذه الخطوة تنقلك إلى صفحة تتيح لك إدارة كل ما يتعلق بمركبتك أو مركباتك المسجلة.
  3. الآن، عليك النقر على “إدارة المركبات”، حيث ستجد قائمة بجميع المركبات المسجلة باسمك. من هنا، يمكنك تحديد المركبة التي ترغب في تغيير لوحتها.